إرادة مشتركة بين الفاعلين بالولايات المتحدة الأمريكية والمغاربة من أجل الترويج للوجهة السياحية للمغرب بالسوق الأمريكية / إضافة أولى وأخيرة


من جهته، استعرض رئيس الفيدرالية الوطنية للسياحة، عبد اللطيف القباج، المؤهلات التي تزخر بها مدينة مراكش وخاصة قدراتها الاستيعابية الكبيرة (60 ألف سرير) وعروضها السياحية المتنوعة (رياضة الغولف، سياحة راقية)، داعيا وكلاء الأسفار الأمريكيين إلى القيام بزيارات للمغرب من أجل الاطلاع على جمالية وجهة المغرب حتى يتسنى لهم تقديمها لزبنائهم بشكل أفضل.
وألح، بالخصوص، على أهمية النقل الجوي من أجل تطوير الرحلات السياحية القادمة من السوق الأمريكية، مسجلا أنه يتعين الانتقال إلى 500 رحلة جوية في الأسبوع من خلال خطوط مباشرة انطلاقا من المدن الأمريكية الكبرى.
وقال إنه لا يمكن تطوير وجهة سياحية من خلال ناقل جوي وحيد، بل يتطلب تواجد العديد من الفاعلين لتوسيع الخطوط الجوية للقيام برحلات جوية مباشرة بين العديد من المطارات بكلا البلدين، مؤكدا القدرة الكبيرة لبعض الشركات الأمريكية من قبيل "دلتا إيرلاينز" التي تتوفر على 90 مليون زبون.
من جانبه، أشار الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، السيد إدريس بنهيمة، إلى الجهود المبذولة من قبل الشركة من أجل تطوير قطاع السياحة من خلال توفرها على أسطول جوي يربط حوالي 32 عاصمة عبر العالم.
وأعلن، بهذه المناسبة، أن الخطوط الملكية المغربية تعتزم تخصيص طائرتين من طراز "دريم لاينر" من أجل توسيع خطوطها على مستوى السوق الأمريكية، إلى جانب إبرام شراكات مع ناقلين آخرين بهدف تموقع الوجهة السياحية للمغرب بالسوق الأمريكية على نحو أفضل.
بدوره، أكد رئيس جمعية وكالات الأسفار الأمريكية، السيد زان كيربي، إرادة الجمعية في الانخراط مع المكتب الوطني المغربي للسياحة في الترويج لوجهة المغرب بالسوق الأمريكية.
وأبرز أن عقد المؤتمر بالمغرب يشكل مناسبة لوكلاء الأسفار الأمريكيين لاكتشاف هذه الوجهة وسحرها وتفردها حتى يتمكنوا من التسويق لها بشكل جيد.
وأشار إلى أن جمعية وكلاء الأسفار الأمريكية تختار كل سنة وجهة مختلفة لتنظيم معرضها الذي يلتقي خلاله حوالي 300 من أعضائها مع مهنيي السياحة المحليين واستشراف فرص الأعمال واكتشاف عروض سياحية لعرضها على زبنائهم، مبرزا أن اختيار مكان عقد هذه الدورة وقع على مدينة مراكش بعد ترشيحها من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة السنة الماضية.
وتنظم خلال هذه التظاهرة دورات تكوينية من أجل تمكين وكلاء الأسفار الأمريكيين من التعرف على العرض السياحي المحلي وامتلاك آليات الترويج لوجهة المغرب من أجل دفع زبنائهم إلى زيارة المغرب.
ويشهد هذا المؤتمر، المقام على مساحة تقدر ب1500 متر مربع، مشاركة جميع جهات المملكة من أجل إبراز منتجاتها للفاعلين الأمريكيين.
وينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة على هامش هذا المؤتمر زيارة إلى مدينة فاس لفائدة وكلاء الأسفار الأمريكيين، حيث سيتم تخصيص رحلة خاصة بعد غد الأحد لفائدة مائة من وكلاء الأسفار الأمريكيين لزيارة العاصمة الروحية للمملكة.
وحسب إحصائيات للمكتب الوطني المغربي للسياحة فقد انتقل عدد السياح الأمريكيين الوافدين على المغرب من 83 ألف سنة 2005 إلى 191 ألف سنة 2010 و230 ألف سنة 2014.
وبخصوص عدد ليالي بالمؤسسات الفندقية المصنفة فقد وصل إلى 375 ألف سنة 2014 بارتفاع بنسبة 31 في المائة مقارنة مع سنة 2010.
ج/در/ دك

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

عاجل ... مصرع فتاة وإصابة أربعة شبان بجروح بليغة إثر سقوط سيارة من قصبة أكادير أوفلا

شاهد.. أسرة سعودية بالكامل تودع خادمتها بالدموع والأحضان بعد 33 عاماً من عملها معهم