ما قرره والي مراكش في حق سائق طاكسي اعتدى على سائحين بريطانيين بمطار المنارة

أصدر  عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش، قرارًا أول أمس الخميس، يقضي بتوقيف سائق سيارة الاجرة الصغيرة، الذي اعتدى على سائحين بريطانيين بمطار مراكش المنارة، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، بعد سحب رخصة الثقة، ومنعه من العمل بالمطار المذكور.
وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا القرار جاء بعد تقرير أنجزته لجنة إدارية مختلطة مكونة من ممثلين عن كل من الامن الوطني والنقل والبلدية والولاية، ووجهته الى والي جهة مراكش.
وكان سائحين بريطانيين، يبلغان من العمر مابين 19 و21 سنة، تقدما بشكاية إلى السلطات المحلية والأمنية بمراكش، ضد سائق سيارة أجرة من الحجم الصغير، جراء الاعتداء عليهما، بعد رفضهما أداء 20 أورو ثمن رحلة ما بين مطار مراكش المنارةوإحدى الرياضات المحيطة بساحة جامع الفنا.
وحسب عدد من المتدخلين بالقطاع السياحي، فإن بعض سائقي سيارات الأجرة يسيئون للقطاع بسبب سلوكاتهم اتجاه السياح،
 خاصة بمطار مراكش المنارة، إلا أنالجهات المعنية بتطبيق القانون، تنزل أشد العقوبات في حق البعض لمجرد ارتكابهم مخالفات بسيطة، مقابل تغاضيها عن بعض السائقين الذي يرتكبون جرائم في حق القطاع وفي حق السياحة بالمدنية.
وسبق لسائقي سيارات الأجرة أن تقدموا بالعديد من الشكايات الى الجهات المسؤولة بخصوص الفوضى التي يعيش على إيقاعها مطار مراكش المنارة الدولي، والمتمثلة في الممارسات الغير القانونية لبعض سائقي سيارات الأجرة، إلا أنها كانت في كل مرةتتجاهل شكاياتهم بالرغم من أنها موثقة بالصورة.
مصدر كش24
 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

عاجل ... مصرع فتاة وإصابة أربعة شبان بجروح بليغة إثر سقوط سيارة من قصبة أكادير أوفلا

شاهد.. أسرة سعودية بالكامل تودع خادمتها بالدموع والأحضان بعد 33 عاماً من عملها معهم