سابقة.. لأول مرة المغرب يفرض إجراءات أمنية صارمة على الفرنسيين

لم يعد بإمكان الفرنسيين الدخول إلى الأراضي المغربية ببطاقة هويتهم الوطنية، كعادتهم، حيث ألزمتهم السلطات المغربية بالإدلاء بجوازات السفر، كإجراء لم يسبق أن فرضه المغرب عليهم، وهو ما فسرته وسائل الإعلام الفرنسية بتشديد الإجراءات الأمنية في المغرب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المغرب قام بتشديد المراقبة الأمنية، حيث شملت ، إجراءات دخول المواطنين الفرنسيين إلى المغرب، إذ سيكون لزاما عليهم أن يدلوا بجوازات السفر، بدل ما كان معمولا به في السابق، حيث يكتفون ببطاقات هويتهم الوطنية للدخول إلى الأراضي المغربية.

وسبق للخارجية الفرنسية أن نبهت مواطنيها الراغبين في زيارة المغرب إلى أن المغرب فرض إجراءات جديدة على المواطنين الفرنسيين للدخول إلى أراضيه، حيث شددت الوزارة الفرنسية على ضرورة حرص مواطنيها تأشير جوازاتهم لدى شرطة الحدود المغربية وإلا سيعتبرون في حالة إقامة غير شرعية، ما سيترتب عنه متاعب لهم وترحيلهم من قبل السلطات المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المغربية سبق وأن رفعت حالة التأهب إلى مستويات عالية، بسبب التهديدات الإرهابية المستمرة والتي تهدد المنطقة برمتها، وخصوصا مع الهجوم الأخير الذي هز مدينة سوسة التونسية.

 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

عاجل ... مصرع فتاة وإصابة أربعة شبان بجروح بليغة إثر سقوط سيارة من قصبة أكادير أوفلا

شاهد.. أسرة سعودية بالكامل تودع خادمتها بالدموع والأحضان بعد 33 عاماً من عملها معهم