تقرير دولي يحذر من زيارة معظم الدول العربية والإفريقية ويستثني المغرب

كشف تقرير مركز “ستاتيستا” العالمي للدراسات،  عن قائمة بالدول الأكثر خطرا على حياة المسافرين وفي مقابلها الدول الأكثر أمانا، حيث صنف المغرب من بين جميع جيرانه بإفريقيا والشرق الأوسط، كبلد وحيد يتمتع بالأمن والاستقرار، وينصح بالسفر له دون خشية التعرض لأي مخاطر مثله مثل دول أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية.

التقرير الذي صدر أول أمس، وضع رهن إشارة المسافرين حول العالم خارطة الدول التي يجب تجنب السفر إليها بسبب أوضاعها الأمنية المتردية، تزامنا مع حادث تحطم الطائرة الروسية بسماء سيناء، التي يعتقد أن داعش قامت تفخيخها.

وفي هذا السياق أوصى التقرير بتجنب السفر إلى مجموعة من الدول التي من المحتمل التعرض لهجمات إرهابية بها وعلى رأسها: الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بوركينا فاسو، ميانمار، الكاميرون، كولومبيا، مصر، الهند، إيران، الأردن، كوسوفو، لبنان، الحدود الروسية الأوكرانية، تركيا، تايلاند والمملكة العربية السعودية.

فيما دعا ذات التقرير إلى الامتناع عن زيارة: أفغانستان، التشاد، الكونغو، غينيا، العراق، ليبيا، موريتانيا، النيجر، فلسطين، الصومال، جنوب السودان، سوريا، تونس وأخيرا اليمن، بسبب أوضاعها الأمنية المتدهورة.

يذكر أن التقرير وضع خريطة للمسافرين حول العالم، صنفت الدول حسب درجة الأمن والاستقرار، حيث أن اللون الأحمر يعبر عن “خطر أقصى”، واللون الأصفر “خطر متوسط” واللون الرمادي كمنطقة آمنة.
المصدر البرلمان
 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

عاجل ... مصرع فتاة وإصابة أربعة شبان بجروح بليغة إثر سقوط سيارة من قصبة أكادير أوفلا

شاهد.. أسرة سعودية بالكامل تودع خادمتها بالدموع والأحضان بعد 33 عاماً من عملها معهم