المكتب الوطني للسياحة يضع إستراتجية 2016

عقد مجلس إدارة المكتب الوطني المغربي للسياحة مساء الثلاثاء 29 دجنبر 2015، اجتماعه السنوي لدراسة التقرير السنوي لإنجازات المكتب والأنشطة التي قام بها خلال سنة 2015 والتي سجلت استقرارا في عدد الوافدين الأجانب بلغ 0.2 في المائة كما أن المكتب سيعمد إلى تقديم خطة العمل المقترحة لسنة 2016.

ومن المنتظر أن يضع المكتب، أهم التوجهات الإستراتيجية وخطط العمل التكتيكية التي يجب تنفيذها خلال سنة 2016 من أجل الحفاظ من جهة على تموقع الوجهة المغربية ومن جهة أخرى العمل على جلب حصته من الاسوق النامية مثل روسيا وبولندا والدول الاسكندينافية، وذلك حسب البلاغ الذي توصلت التجديد بنسخة منه، كما سيتم إيلاء اهتمام خاص للأسواق الألمانية والبريطانية والتي عرفت نموا جيدا سنة 2015 بالنسبة للوجهة المغربية بمعدل نمو بلغ 8 في المائة و 6 في المائة على التوالي.

ومن جهة أخرى من المنتظر أن يتداول مجلس الإدارة في مقترح فتح تمثيليات جديدة في الخارج، وخصوصا في تركيا، والتي تتوفر على أكثر من 13 مليون مسافر في الخارج، بنسبة نمو متوسط سنوي تقارب 5. 8 في المائة وتربطها بالمغرب 17 رحلة جوية أسبوعيا.

وفيما يخص الجانب المتعلق بالهيكلة والموارد البشرية للمكتب الوطني المغربي للسياحة فان جدول أعمال المجلس يشمل البث في تطور أعداد المستخدمين والحاجيات المتوقعة من أجل مواكبة إستراتيجية المكتب.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

عاجل ... مصرع فتاة وإصابة أربعة شبان بجروح بليغة إثر سقوط سيارة من قصبة أكادير أوفلا

شاهد.. أسرة سعودية بالكامل تودع خادمتها بالدموع والأحضان بعد 33 عاماً من عملها معهم