شركة "أوبير" للربط بين مستعملي النقل العمومي تبدأ بالعمل بمراكش


أعلنت شركة أوبير المختصة في الربط بين مستعملي النقل العمومي وسائقين محترفين أصحاب سيارات النقل السياحي بواسطة منظومة معلوماتية محمولة، في العمل، عن عزمها إطلاق عرضها  قريبا في مدينة مراكش، 
  
وقالت مريم بلقزيز المديرة العامة لفرع الشركة في المغرب، عبر حسابها بالتوتير إن الأمر يتعلق بافتتاح فرع جديد بمراكش، وإنما مجرد عرض تقدمه الشركة بالمدينة لمدة 10 أيام من الـ23 من دجنبر وحتى الثاني من يناير. 
  
وأوضحت المسوؤلة أن الشركة ستمنح عشاء بالمجان بمناسبة رأس السنة لأول شخص يطلب خدمة النقل لدى الشرك،. فيما أشارت  أن الشركة لم تقرر ما إذا كانت ستستقر في مراكش أولا معلنة أمكانية تحقيق هذا الهدف مستقبلا. 

ويشار أن ولاية الدار البيضاء ، قررت إحالة ملف شركة النقل عبر الانترنت أوبير إلى القضاء للنظر في مدى قانونيتها ، و طلبت الخبرة القانونية بإحالة ملف شركة النقل المثيرة للجدل في العالم على مكتب حسن مطار الوكيل العام للملك لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء. 

وكانت الولاية أصدرت بلاغا اعتبرت فيه نشاط الشركة "غير مرخص ويعرض الساهرين عليها وكذا السائقين الذين يعملون في إطار هذه الخدمة إلى العقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل".

وأضاف البلاغ ذاته أن مصالح جهة الدار البيضاء "ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لمحاربة أية تصرفات من شأنها المس بالقوانين والتنظيمات في مجال النقل.

بالمقابل ردت الشركة في بلاغ لها بقولها أنها "تحترم القوانين والأنظمة المعمول بها محليا"، وأن تكنولوجية "أوبير" مفتوحة على جميع أنواع العربات التي تتوفر على تراخيص النقل.


Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

عاجل ... مصرع فتاة وإصابة أربعة شبان بجروح بليغة إثر سقوط سيارة من قصبة أكادير أوفلا

شاهد.. أسرة سعودية بالكامل تودع خادمتها بالدموع والأحضان بعد 33 عاماً من عملها معهم